دور الذكاء الاصطناعي والفيديو في الخدمات المصرفية
عندما تم تقديم مكالمات الفيديو بشكل فعال وقابل للاستخدام على يد تطبيق سكايب في 2003 ظن المستخدمون أن هذه التقنية ستغير من شكل العالم وسيكون لها أثر كبير على الجميع، إلا أن هذا لم يحدث.
إلا أن جائحة كوفيد-19 قد دفعت ملايين المستخدمين حول العالم للجوء لمكالمات الفيديو والاعتماد عليها بشكل رئيسي. وقد ظهرت فائدتها في الدراسة عن بعد أو حتى اجتماعات العمل. إلا أن اندماج هذه الخدمات مع تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة قد أهلها لتلعب دور أكبر.
بدأ مصطلح “Video Banking” في الظهور، وهو الذي يعبر عن الخدمات المصرفية التي يمكن أن تتم عن بعد عبر مكالمات الفيديو.
ويستخدم هذا المصطلح للإشارة لأي خدمة مصرفية يمكن أن تتم عبر الفيديو. وهذا في ظل وجود موظفين من طرف البنك، إلى جانب وجود تقنيات تعلم الآلة وقدرات الذكاء الاصطناعي.
المصدر:


تعليقات
إرسال تعليق